?
 realme تدخل السوق الأردني من خلال سلسلة realme 6series       ولي العهد يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة عيد ميلاده السادس والعشرين       1       2       2       3       4      

مجلس النواب الأمريكي يوافق على قانون إصلاح الشرطة.. وترامب يعارض

واشنطن/أميركا ــ صوت المواطن ــ وافق مجلس النواب الأميركي على مشروع قانون مثير للجدل صاغه الديمقراطيون لإصلاح الشرطة، الخميس، وأحال التشريع إلى مجلس الشيوخ رغم معارضة الرئيس دونالد ترامب وحلفائه الجمهوريين في الكونغرس.

وجاء التصويت في مجلس النواب، الذي يهيمن عليه الديمقراطيون، بتأييد 236 عضوا ومعارضة 181، على أساس حزبي إلى حد بعيد، بعد شهر من وفاة جورج فلويد وهو محتجز لدى الشرطة الأمر، الذي فجر احتجاجات استمرت أسابيع على وحشية الشرطة، لا سيما مع الأميركيين من أصل أفريقي.

لكن من غير المرجح أن يمر مشروع القانون، الذي ينص على تغييرات ملموسة في القانون والسياسة لتحجيم سوء السلوك داخل الشرطة، بشكله الحالي في مجلس الشيوخ الذي يقوده الجمهوريون، حيث حال الديمقراطيون، الأربعاء، دون الموافقة على تشريع إصلاح أعده الجمهوريون.

وفي وقت سابق، وقع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أمرا تنفيذيا لإصلاح الشرطة، متعهدا بأن يعبد الطريق أمام الالتزام بأعلى "المعايير المهنية".

وأوضح ترامب أنه "سيمنع الجثو على الركبتين والضغط على الرقبة"، مضيفا "ننظر إلى تعزيز واستخدام السلوكيات البديلة الأخرى غير استخدام الأسلحة والعنف، وسيتشارك الشرطة المعلومات حول انتقال السلوكيات من شرطي إلى آخر، ويمكن الإبلاغ عن شرطي مسيء في سلوكياته ضد المواطنين".(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: